جهاز الرقابة العُماني يشارك في اجتماع رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

"جهاز الرقابة العُماني" يشارك في اجتماع رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "جهاز الرقابة العُماني" يشارك في اجتماع رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس

جهاز الرقابة المالية والإدارية
مسقط - عمان اليوم

شارك معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع الثامن عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انطلق أمس عبر الاتصال المرئي من مقر الأمانة ‏العامة لمجلس التعاون بالرياض، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة الأعضاء، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من المختصين بالجهاز.

وقد بدأ الاجتماع أعماله بكلمة لمعالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون وجه من خلالها الشكر والتقدير لأصحاب المعالي والسعادة على الجهود الحثيثة والعناية المهنية التي تبذلها دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس في سبيل تعزيز مسيرة العمل المشترك، وذلك من خلال أنشطة تبادل الخبرات وبناء القدرات، الأمر الذي يعزز من دورها في خدمة أهداف التنمية الشاملة بدول المجلس بما يحقق تطلعات أبناء المنطقة ويجسد الرؤية الحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، مؤكدًا على أهمية عقد الاجتماعات الدورية لاستعراض ومناقشة كافة الموضوعات ذات الصلة بأنشطة التعاون فضلا عن المستجدات المهنية المتعلقة بحماية المال العام.

تلي ذلك استعراض البنود المدرجة بجدول الأعمال والمرفوعة من وكلاء الدواوين في اجتماعهم الثاني والعشرين المنعقد في سبتمبر المنصرم، حيث تم استعراض خطة التدريب لعام 2021-2022 ومناقشة التوصيات المرفوعة حيالها واتخاذ القرارات الملائمة بشأنها، بما يحقق بناء وتطوير الكفايات المعرفية والمهنية لمنتسبي الأجهزة والدواوين الأعضاء، كما استعرض أصحاب المعالي والسعادة العناصر الواردة بشأن الدليل العام المشترك للعمل الرقابي والبرنامج الزمني لمراجعة أدلة الرقابة المشتركة التي صدرت سابقا ومناقشة الملاحظات المتعلقة بشأنها.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على مسودة عدد من الأدلة والإجراءات التي يتم إعدادها بواسطة اللجان والفرق المشتركة بالأجهزة الأعضاء، وأهمها: الإطار العام لأدلة الرقابة المشتركة لدواوين المراقبة والمحاسبة، وإجراءات ضمان الجودة لإصدارات فريق عمل قواعد الرقابة للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة بدول المجلس، حيث استعرض أصحاب المعالي والسعادة العناصر الواردة بها وبيان دورها في تحقيق القيمة المضافة في العمل الرقابي.

وفي الختام تقدم أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الدواوين بالشكر والتقدير للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودها في الإعداد والتحضير لاجتماعات دواوين المراقبة والمحاسبة على مستوى الرؤساء والوكلاء واللجان الفرعية، مؤكدين على أهمية مواصلة الجهود المشتركة بمهنية عالية لتطوير أداء الدواوين وفق أفضل الممارسات المهنية الدولية في مجالات المراقبة والمحاسبة.
 

قد يهمك ايضًا:

نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية يؤدي قسم اليمين

جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يُشرِع في تنفيذ خطة الفحص السنوية لعام 2020

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز الرقابة العُماني يشارك في اجتماع رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس جهاز الرقابة العُماني يشارك في اجتماع رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab