المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأثنين 16  آب  أغسطس 2021
آخر تحديث GMT13:09:49
 عمان اليوم -

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأثنين 16 آب / أغسطس 2021

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأثنين 16  آب / أغسطس 2021

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأثنين 16 آب / أغسطس 2021
مسقط - عمان اليوم

بدات وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة العمل اليوم تطعيم الوافدين المقيمين بالسلطنة بعدد من المحافظات، ضمن الحملة الموسعة للتحصين ضد (كوفيدـ19)، والتي تتواصل بجميع محافظات السلطنة، حيث شهدت مراكز التحصين منذ الصباح الباكر إقبالًا جيدًا من المستهدفين في الحملة وسلاسة في التنظيم بدءًا من دخول مراكز التحصين حتى أخذ اللقاح.

ودخلت حملة تطعيم طلبة المدارس من ١٢ سنة فما فوق أسبوعها الثالث وشهدت إقبالًا كبيرًا من الطلبة، حيث تسعى وزارتا الصحة والتربية والتعليم إلى تطعيم ٣٢٠ ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة.

كما تواصل وزارة الصحة تطعيم مستحقي الجرعة الأولى المستهدفين في الحملة الوطنية للتحصين ضد (كوفيد-19) إضافة إلى تطعيم من أكملوا "١٠ أسابيع" من تاريخ الجرعة الأولى بالجرعة الثانية.

وأكدت الوزارة على ضرورة حجز مواعيد "مُسبقة" قبل التوجه لمراكز التحصين في مختلف محافظات السلطنة لأجل ضمان عملية تطعيم آمنة ومُيسرة للجميع مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشاد عدد من المُستهدفين في الحملة بسهولة وسلاسة الإجراءات المُتبعة لتلقي اللقاح في مراكز التحصين مُثمنين الجهود التي تبذلها الحكومة للاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

وعبّر بعضٌ من مشرفي ومسؤولي مراكز التطعيم بالمحافظات عن مدى ارتياحهم للإقبال الذي تشهده المراكز منذ الصباح الباكر مؤكدين أن الإقبال على تلقي اللقاح يؤكد الوعي المجتمعي الكبير بأهمية التحصين ضد المرض.

وأعرب عددٌ من أولياء أمور الطلبة عن شكرهم لحكومة السلطنة لإعطاء الأولوية لأبنائهم الدارسين لأخذ جرعة التطعيم مؤكدين على أهمية التطعيم ضد (كوفيد-19) من أجل صحتهم وسلامتهم ولتقليل نسبة انتشار العدوى والتمكن من السيطرة عليه والعودة للحياة الطبيعية.

ففي محافظة مسقط شهد مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض المركز المُخصص لتطعيم طلبة محافظة مسقط بالجرعة الأولى وغيرها من الفئات المستحقة للجرعة الثانية إقبالًا واسعًا منذ الصباح الباكر.

ويضم المركز 60 عيادة للتطعيم بكامل كوادرها الطبية من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات ومضمدين ومضمدات بشكل يومي.

كما بدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة أمس المرحلة الأولى من حملة تحصين المقيمين بولايات المحافظة ضد (كوفيد-19) للأعمار (18 سنة فما فوق) بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح الدكتور سالم بن موسى العبري المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة أنه تم تخصيص مواقع للتحصين موزعة على ولايات المحافظة الثلاث، حيث تم تخصيص قاعة المهلب بن أبي صفرة في ولاية عبري بالإضافة لمركز حمراء الدروع ومركز مسكن ومركز وادي العين ومركز كهنات ومركز بلاد الشهوم الصحي، وفي ولاية ينقل تم تخصيص الصالة الرياضية وقاعة مكتب والي ينقل بالإضافة إلى مركز الوقبة الصحي بالولاية، أما في ولاية ضنك فقد تم تخصيص قاعة مكتب سعادة والي ضنك والصالة الرياضية بضنك بالإضافة إلى مركز قميراء الصحي.

كما تستمر إجراءات التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح (كوفيد-١٩) للذين أكملوا ١٠ أسابيع فما فوق من خلال أخذ موعد عن طريق برنامج ترصد بلس أو الموقع الإلكتروني.

وبالنسبة للمقيمين وعوائلهم يتواصل تطعيمهم بمستشفى عُمان الخير -استر عبري ومجمع نعيم مجان الطبي بولاية عبري ومجمع لؤلؤة الخد الطبي بولاية ينقل كمراكز للتحصين في القطاع الصحي الخاص بولايات محافظة الظاهرة.

تواصل المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع تعليمية جنوب الباطنة الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) لطلبة وطالبات المدارس من سن (12) سنة فما فوق للذين لم يتلقوا التطعيم خلال الأسابيع الماضية بمختلف المراكز المخصصة للتطعيم والموزعة على ولايات المحافظة الست، وتستهدف الحملة تطعيم حوالي (42444) طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة.

كما تتواصل بمختلف ولايات المحافظة حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إضافة إلى تطعيم الفئات التي أكملت ١٠ أسابيع من أخذ الجرعة الأولى وفق المواعيد التي تم حجزها عبر تطبيق ترصد بلس.

وشهدت مراكز التطعيم إقبالًا واسعًا من المواطنين، حيث سارت عملية التطعيم بكل سهولة ويسر نظرًا للاستعدادات التي اتخذتها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة إلى جانب الوعي المجتمعي حول أهمية التطعيم وأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما قام عدد من المسؤولين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة بزيارات ميدانية لمتابعة سير حملة التطعيم والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية أثناء عملية التطعيم وفق البروتوكول الصحي والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة.

وواصلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية للأسبوع الثاني على التوالي تطعيم طلبة المدارس من الفئة العمرية 12 سنة وحتى 17 سنة وسط إقبال كبير من المستهدفين وذلك ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض (كوفيد-19).

وشهدت مراكز التحصين الـ10 والمخصصة لتطعيم هذه الفئة في مختلف ولايات المحافظة إقبالًا من الطلبة وبتشجيع من أولياء أمورهم إسهامًا منهم في الحد من انتشار الوباء وأملًا بالعودة للمقاعد الدراسية مع بدء العام الدراسي القادم 2021 / 2022، هذا وقُدّر عدد المستهدفين من ضمن طلبة المدارس من الفئة العمرية 12 وحتى 17 سنة في ولايات محافظة شمال الشرقية بـ 24385 طالبًا وطالبة من 86 مدرسة، حيث تشير آخر الإحصاءات إلى أن نسبة التغطية خلال الأسبوع المنصرم وصلت حوالي 70 بالمائة من إجمالي المستهدفين بفئة طلبة المدارس.

من جانب آخر واصلت صحية المحافظة التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح (كوفيد-١٩) لمن أكمل ١٠ أسابيع من تاريخ الجرعة الأولى للفئة المُستهدفة وتطعيم الفئة المستهدفة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا من ١٨ سنة فما فوق، وذلك في 7 مراكز موزعة بواقع مركزين في ولاية دماء والطائيين ومركز واحد في كل من ولايات إبراء والمضيبي وبدية والقابل ووادي بني خالد، حيث شهدت المراكز المخصصة في المحافظة إقبالًا كبيرًا من المستهدفين بهاتين المرحلتين ما يؤكد حرص أفراد المجتمع على الإسهام في الحد من انتشار المرض والوصول إلى المناعة المجتمعية في أسرع وقت، حيث تُقّدر نسبة التطعيم لمن أخذوا جرعة واحدة في المحافظة ٧٥ بالمائة وهذه نسبة جيدة لإيجاد المناعة المجتمعية.

وتواصلت بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة حملة التطعيم ضد (كوفيد-١٩) وسط إقبال واسع من قبل أهالي الولاية والمستهدفين، وشهد مركز التطعيم الأسبوع الفائت استقبال طلبة المدارس ممن هم فوق ١٢ عامًا لأخذ التحصين.

وقال ناصر بن سلطان المطروشي مشرف الخدمات الإدارية بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة: إن الحملة الوطنية للتحصين تسير بصورة منتظمة وبمراحل تنظيمية.

الجدير بالذكر أن حملة التحصين الميداني في الولاية بدأت في الثالث من شهر يونيو المنصرم باستقبال الفئات العمرية المستهدفة، والتي بدأت بعمر ٦٥ عامًا حتى وصلت لعمر ١٨ عامًا وسط إقبال كبير من الأهالي الذين حرصوا على تشجيع ذويهم على ضرورة أخذ اللقاح أملًا في العودة السريعة إلى الحياة الطبيعية.

كما تواصل المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الوسطى بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى تحصين طلاب المدارس لعمر ١٢ عامًا فما فوق بمراكز التحصين في ولايات الوسطى الأربع (هيماء ومحوت والدقم والجازر).

كما بادرت صحية الوسطى بفتح مركز للتحصين ضد فيروس (كوفيد-١٩) في محافظة شمال الشرقية بمدرسة سيح النماء بنيابة سناو بولاية المضيبي؛ نظرا لوجود معظم سكان محافظة الوسطى خلال فترة الصيف في محافظتي شمال الشرقية والداخلية، حيث من المتوقع أن يقوم هذا المركز بتطعيم عدد كبير من المستهدفين من طلبة المدارس.

كما واصلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية حملة تطعيم الجرعة الأولى لطلبة المدارس من سن ١٢ سنة فما فوق بالمحافظة باللقاحات المُضادة لـ(كوفيد-19).

وقال الدكتور محمد بن حمد التوبي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بمديرية الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية: "لقد استؤنفت حملة تطعيم الفئة العمرية ١٢ سنة فما فوق من طلبة مدارس المحافظة مع استمرار التطعيم للجرعة الأولى والثانية للمواطنين بحسب المواعيد المتبعة في برنامج ترصد".

وأشار التوبي إلى أن صحية الداخلية خصصت ٩ مراكز لأخذ اللقاح على مستوى المحافظة في الولايات التابعة لها (نزوى وبهلاء ومنح وبدبد وأدم وسمائل وإزكي)، وأضاف أن الحملة ماضية لتشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة والمواطنين.

وأكد الدكتور محمد أن الحملة مستمرة لتطعيم المواطنين سواء الجرعة الأولى أو الثانية بواقع ٤٠٠٠ شخص يوميًّا، مشيرًا إلى أن استمرار الحملة للأسابيع القادمة بحسب الخطة المعدة مسبقًا، وقد تم استقبال الطلبة والمواطنين في المراكز وفق آلية منظمة واتباعًا للضوابط الاحترازية المعلنة من قِبل اللجنة العليا.

كما تواصلت بمختلف مواقع التحصين بولايات محافظة جنوب الشرقية الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد (كوفيد-١٩) للفئات المُستهدفة من 18 سنة فما فوق والنساء الحوامل من الشهر الرابع وممن أكملوا 10 أسابيع من الجرعة الأولى إلى جانب تطعيم الجرعة الأولى لطلبة المدارس من سن ١٢ سنة فما فوق.

وقد شهدت مراكز التطعيم منذ الصباح الباكر إقبالًا من المستهدفين وسط إجراءات تنظيمية بدءًا من دخول المراكز التي تمت تهيئتها لاستقبال أكبر عدد من المستهدفين.

وقد سارت آلية التحصين بكل سهولة ويسر، وذلك يؤكد الوعي المجتمعي الكبير وحرصهم على أهمية التحصين وأخذ اللقاح، كما قام المسؤولون بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة بزيارات ميدانية لمراكز التحصين للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية أثناء عملية التحصين وفق البروتوكول الصحي والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة.

من جانب آخر تتواصل بالمحافظة حملة تطعيم طلبة المدارس من ١٢ سنة فما فوق والتي دخلت أسبوعها الثاني في عددٍ من مراكز التحصين المُخصصة للتطعيم حيث تستهدف الحملة ما يقارب ( ٢٩٧٥٦ ) ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة.

كما عُقد اليوم بمقر المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية اجتماع اللجنة المشتركة لصحية وتعليمية جنوب الشرقية بحضور الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بجنوب الشرقية ومبارك بن سالم الفارسي القائم بأعمال مدير عام تعليمية جنوب الشرقية والمختصين من المديريتين.

وقد ناقش الاجتماع مستجدات حملة تطعيم طلبة وطالبات المدارس من أعمار 12 سنة فما فوق وآلية إيصال الرسالة التوعوية لأفراد المجتمع حول أهمية التحصين لطلاب المدارس.

قد يهمك ايضاً

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الجمعة 13 آب / أغسطس 2021

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الثلاثاء 10  آب / أغسطس 2021

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأثنين 16  آب  أغسطس 2021 المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأثنين 16  آب  أغسطس 2021



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab