وجهات سياحية رائعة تستحق الزيارة في تونس الخضراء
آخر تحديث GMT09:43:29
 عمان اليوم -

وجهات سياحية رائعة تستحق الزيارة في تونس الخضراء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وجهات سياحية رائعة تستحق الزيارة في تونس الخضراء

منزل تونسي قديم
تونس ـ كمال السليمي

عُرِفت تونس، منذ زمن طويل، بأنها من أجمل المقاصد السياحية صيفاً، ولطالما كانت في مصاف الدول الأكثر زيارة، سواء على مستوى الوطن العربي، أو القارة الأفريقية.وقد قامت مهن كثيرة في عدد من المدن التونسية، اعتمدت - بشكل كلي - على أفواج السياح القادمين إليها لزيارتها، والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، ومناظرها الجميلة، وعناصر الجذب السياحي، التي تتمتع بها بشكل عام.

وامتازت تونس بمناخ معتدل جاذب، خاصة في الفترة الممتدة بين شهرَيْ يوليو وأكتوبر، إذ تعد هذه الفترة المثلى لزيارة البلد الساحلي الجميل.
وفي حال كنتم من راغبي قضاء عطلة سياحية جميلة في تونس الخضراء.. إليكم أجمل خمسة أماكن، ننصحكم بزيارتها:

1. تونس العاصمة:
تعد تونس العاصمة من أكثر المدن التي يقصدها السياح في تونس، لأنها تزخر بالعديد من المرافق والأماكن التي تمكن السائح من قضاء أفضل أوقاته فيها. ولعشاق التاريخ، تشكل العاصمة التونسية ملاذاً رائعاً، لاحتضانها معالم تاريخية عدة، منها باب البحر الذي شيد على شكل قوس عام 1860، وعدا ذلك تشتهر تونس بحديقة الحيوانات الكبيرة، التي تضم أكثر من 1200 نوع من أنواع الحيوانات، وهي حديقة ضاربة في القدم؛ إذا قورنت بمثيلتها في المنطقة، كونها أنشئت عام 1936.
ولا يمكن تفويت زيارة سوق العطارين، أو سوق النحاس القابع في تونس العتيقة منذ القرن الثالث عشر، وأيضاً هناك جامع الزيتونة، أحد أبرز المعالم السياحية في تونس.
وعشاق البحر، بكل تأكيد، سيجدون مبتغاهم في شاطئ المرسى، الذي يتميز برماله البيضاء الناعمة، ومياهه الصافية.

2. الحمامات:
في حال كنتم مقيمين بالعاصمة تونس، فإن الذهاب إلى مدينة الحمامات الرائعة لن يكون بعيداً أو شاقاً عليكم، إذ إنها لا تبعد سوى 65 كم عن العاصمة. وتشتهر المدينة - بشكل كبير - بشواطئها الخلابة، مع وجود عدد كبير من الفنادق والمطاعم والملاهي، كما أنها تضم مدينة ألعاب مائية ضخمة. ولا تخلو المدينة الساحلية من المعالم التاريخية والتراثية الجاذبة، مثل: موقع الآثار الرومانية (بوابات الروماني)، وحصن القصبة الذي شيد في القرن الثالث عشر بعد الميلاد، والمدينة القديمة التي يحب الزائرون رؤيتها، والاطلاع على عاداتها وتقاليدها وسكانها، وزيارة أسواقها الشعبية.

3. سوسة:
واحدة من أشهر المدن السياحية التونسية على الإطلاق، إذ تتميز بسحر وجمال أخاذين. وتعد سوسة من المدن المتنوعة، التي تُعرف بشواطئها الخلابة، وأماكنها التراثية والتاريخية والمتاحف، عدا اشتهارها بالعديد من الصناعات التقليدية، التي يحب الزائرون مشاهدتها. ومن المواقع التي لا بد من زيارتها في سوسة: الجامع الكبير، ومتحف سوسة، ومرسى القنطاوي، والبلدة القديمة، وكذلك موقع سراديب الموتى. ويوجد بسوسة الكثير من الأماكن الخاصة بالترفيه والتسلية، مثل: مدينة الألعاب المائية، والمطاعم، والفنادق الجميلة.

4. جربة:
تعد هذه الجزيرة من الروائع التونسية، وتسمى "جزيرة الأحلام"، ومن المميزات التي تسهل على السائحين زيارتها وجود مطار فيها، إذ يمكن الوصول إليها بكل سهولة من خلال الطائرة.
وكحال معظم الجزر في العالم، فإن سياحتها تكون - على الأغلب - متعلقة بالنشاطات البحرية، خاصة مع وجود شواطئ متعددة وجميلة جداً، كما توجد فيها حديقة للتماسيح، وكنيس يهودي تاريخي.

5. المنستير:
مدينة ساحلية، تطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، واشتهرت - عبر التاريخ - بكونها ميناءً للصيد، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية، وهي مدينة تعج بالسياح خلال أوقات طويلة من العام.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

3 وجهات سياحية لإجازة العيد تناسب جميع الأعمار

الوجهات السياحية الأكثر أماناً للسفر إليها بمفردكِ

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية رائعة تستحق الزيارة في تونس الخضراء وجهات سياحية رائعة تستحق الزيارة في تونس الخضراء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab