ليجا وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

"ليجا" وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "ليجا" وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية

جزيرة سندالة أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

أعلن مجلس إدارة شركة نيوم، (الأحد)، تطوير وجهة «ليجا» السياحية الجديدة، التي ستضم 3 فنادق ومرافق فاخرة ضمن واحة طبيعية بين الأودية والجبال في مدينة نيوم (غرب السعودية)، حيث ستُقدم تجارب سياحية ورياضية ومغامرات استكشافية وخدمات متنوعة، تتناغم فيها مكونات الطبيعة الساحرة مع الابتكار الهندسي والتقنيات المتقدمة، وبما يدعم تنوع وثراء وجهات السياحة البيئية في المملكة.

وتقع «ليجا» في منطقة تاريخية فريدة ذات إرث عريق في نيوم، وتبدأ من ساحل خليج العقبة ومياهه الساحرة في الغرب، وتمتد بين التضاريس الطبيعية، في وادٍ يتعرج بين جبالٍ يصل ارتفاعها إلى 400 متر تشكّلت منذ آلاف السنين عبر نحت المياه. ويمثل الإعلان عن «ليجا» تأكيداً إضافياً لرؤية نيوم في أن تصبح وجهة جاذبة ومتنوعة في مختلف المجالات، وبما يدعم جهود السعودية لبناء قطاعٍ سياحيٍّ قوي ومستدام في إطار «رؤية 2030».

وانسجاماً مع استراتيجية نيوم في أن يكون القسم الأكبر من وجهاتها ومدنها كمحميةٍ طبيعية، ستكون 95 في المائة من مساحة «ليجا» للطبيعة، وستجمع الوجهة الجديدة بين التصميم البيئي المبتكر، وأحدث أساليب وتقنيات البناء لضمان اندماج المرافق والمباني بسلاسةٍ مع المناظر المحيطة.

تندمج الفنادق في «ليجا» بسلاسة مع المناظر الطبيعية المحيطة (واس)

ورُوعِيَ في تصميم الفنادق الثلاثة، التي أشرف عليها أفضل المهندسين المعماريين حول العالم، أن تكون ذكية ومتوائمة مع المناظر الطبيعية المحيطة بالوادي، وتعمل بشكلٍ مستدام، بما يضمن تقديم تجارب متميزة للزوار. وستضم 120 غرفة وجناحاً فاخراً، بواقع 40 وحدة لكل فندق.

وجرى تصميم أول هذه الفنادق بطريقةٍ مبتكرة لعشاق المغامرات الشيقة، حيث تتدرج أجزاؤه صعوداً على حواف الوادي بانسجامٍ كاملٍ مع التضاريس الطبيعية المحيطة دون إحداث تغييرات في معالمها، وسيتيح، بموقعه الفريد على قمة الوادي وجنباته، المجال لممارسة رياضة تسلق الصخور، وتجارب مثيرة في المنطقة المحيطة.

ويحتل الفندق الثاني الذي يقع على مرتفعٍ صخري، مكاناً بارزاً في قلب أكبر واحة في الوادي، ويعد بوابةً لاستكشاف الوادي الممتد بالمنطقة. ويمكن الوصول إلى مدخله عبر درجٍ صاعد من أسفل الوادي في رحلةٍ تزخر بالإطلالات الفريدة على الوادي وجمالياته المتنوعة.

أما الفندق الثالث فهو عبارة عن ملاذٍ صحي للاسترخاء وتجديد النشاط وسط الهدوء والطبيعة الساحرة، وتتميز واجهته بمراياها العاكسة ذات التقنيات العالية، التي تبرز جمال المناظر المحيطة ومنحدرات الوادي، ما يسمح بمرور مجراه الطبيعي عبر الفندق، الأمر الذي يوفر للزوار تجربةً فريدة وتفاعلية.

وستقدم «ليجا» عند اكتمالها مجموعةً واسعة من التجارب والأنشطة المميزة، بما فيها أحدث المطاعم الفاخرة والعصرية التي يشرف عليها طهاة عالميون، ومراكز استرخاء ومسابح بإطلالات ممتدة على أسطح الفنادق الثلاثة. كما ستتوفر في الوادي، وفي الجبال المحيطة ذات المناظر الطبيعية الآسرة، مسارات تمتد للمشي والتنزه رفقة مرشدين، إلى جانب مسارات ومواقع لعشاق الاستكشاف والمغامرة وهواة رياضة ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور.

قد يهمك أيضا

"مرسيدس" يجري تحضيراته النهائية لـ"فورمولا إي" على ساحل نيوم الخلاب

السعودية محمد بن سلمان يمنح قطعة أرض وسكنا جاهزا لأهالي نيوم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليجا وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية ليجا وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab