وزارة التعليم العالي العُمانية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

وزارة التعليم العالي العُمانية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة التعليم العالي العُمانية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين

صورة تعبيرية لجامعة
مسقط – عُمان اليوم

وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين العُمانية في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق.وقّعت الاتفاقية نيابة عن الوزارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني، وعن الجمعية محفوظ بن علي آل جمعة رئيس الجمعية.

وأشادت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني بالتعاون والشراكة مع جمعية المحاسبين القانونيين العُمانية والذي سيسهم في تطوير الأداء العلمي والمهني في الكليات المهنية في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق والبرامج المرتبطة بها، ومواءمة مخرجات التعليم العالي والتدريب المهني في قطاع المحاسبة والمالية والتدقيق داخل سلطنة عُمان وفق المعايير الدولية، مثمنة تعاون الجمعية مع الوزارة في تحقيق هذه الأهداف.

من جانبه قال محفوظ بن علي بن جمعة آل جمعة رئيس جمعية المحاسبين القانونيين العُمانية إنَّ توقيع الاتفاقية سيُسهم في رفع مستوى التعاون مع الوزارة من أجل تجويد مخرجات وأخلاقيات مهنة المحاسبة والتدقيق من خلال الدور الذي تقوم به الجمعية ووحدة المهارات التي لا تُعنى فقط بالبرامج الأكاديمية بل المهنية والاحترافية والتقنية والتكنولوجية بما يتوافق مع سوق العمل وفق الإطار الوطني للمؤهلات العُمانية.

وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجمعية المحاسبين القانونيين العُمانية إلى تفعيل نظام الاعتماد المهني وإصدار بطاقات الكفاءة المهنية ورخص مزاولة المهنة، فيما ستقوم الجمعية باقتراح البرامج التدريبية للعاملين في الكليات المهنية، والمؤسسات التدريبية الخاصة، ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، وتنمية الموارد البشرية في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق للارتقاء بكفاءة الكوادر الوطنية.

وستعتمد الوزارة جمعية المحاسبين القانونيين العُمانية كجهة استشارية للرأي الفني للبرامج التدريبية في مجال برامج المحاسبة والمالية والتدقيق المطروحة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والكليات المهنية والمؤسسات التدريبية الخاصة.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات المعلوماتية بين الطرفين ورعاية وتنظيم ورش العمل والندوات والمؤتمرات والتعاون في مجالات التدريب للمحاسبة والمالية والتدقيق، والتنظيم المشترك للقاءات والزيارات إلى الكليات المهنية والمؤسسات التدريبية الخاصة ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، وعمل ورش عمل لتوعية الطلبة بالمعايير المحاسبية والتحديثات الأخيرة عليها.

وستلتزم الجمعية بموجب الاتفاقية بتقديم الاستشارات اللازمة لتطوير منظومة التعليم العالي والتدريب المهني وتطوير المعايير المهنية وتطبيقاتها في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق متى اقتضت الحاجة إلى ذلك، بالإضافة إلى عرض مرئياتها ومقترحاتها لتطوير منظومة المؤهلات المهنية والاحترافية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مركز القبول الموحد في وزارة التعليم العالي العمانية يُعلن نتائج الفرز الأول 16 أغسطس الجاري

وزارة التعليم العالي العمانية توقع على مذكرة تعاون مع شركة "داتا مايننج"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي العُمانية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين وزارة التعليم العالي العُمانية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab