الملتقى العلمي لصيادلة شمال الشرقية يبحث مستجدات علوم الصيدلة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

الملتقى العلمي لصيادلة شمال الشرقية يبحث مستجدات علوم الصيدلة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الملتقى العلمي لصيادلة شمال الشرقية يبحث مستجدات علوم الصيدلة

صورة تعبيرية
مسقط - عُمان اليوم

 نظّمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بدائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية اليوم الملتقى العلمي لصيادلة شمال الشرقية 2023، الذي استهدف أكثر من "80" من الصيادلة ومساعديهم والفئات الطبية والطبية المساعدة بالمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة، وأقيم الملتقى بمقر غرفة تجارة وصناعة عُمان بولاية إبراء.

وقال سيف بن سلطان البلوشي مدير دائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية: يهدف الملتقى إلى التعريف بالدور الذي يقدمه الصيدلي في تقديم رعاية صيدلانية شاملة، وتعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمريض في المؤسسات الصحية، بالإضافة إلى إبراز دوره التكاملي الفعّال مع بقية الطاقم الطبي، ومساهمته في تقديم المعلومات الصحية الموثوقة والاستشارات الصيدلانية للمرضى، إلى جانب التعريف بالاستخدام الآمن والفعال للدواء وضمانه، فضلًا عن تسليط الضوء على مهنة الصيدلة والتأكيد على إنسانيتها ودورها في الرعاية الصحية للمرضى.

وبحث الملتقى من خلال / 8 / ورقات عمل علمية أبرز المستجدات والممارسات الصيدلانية في المؤسسات الصحية بالمحافظة، ومستجدات علوم الصيدلة، وتمحورت أوراق العمل المقدمة حول أزمة ارتفاع ضغط الدم، وكيفية تناول جرعات "الفانكومايسين" ومراقبتها، وسرطان الدم والليمفوما، وكيفية إدارة السوائل في الحماض الكيتوني السكري لدى الأطفال، بالإضافة إلى سلامة المرضى ودور الصيدلي في تخفيف القلق، ودوره في الصيدلة المجتمعية، والتعرف على أساسيات إدارة المخزون في الإمدادات الطبية، والاستعانة بلغة الإشارة في تقديم المشورة الصيدلانية للمرضى.

حضر الملتقى الدكتور أحمد بن سعيد السعيدي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية الذي كرّم مقدمي أوراق العمل والمشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات الملتقى، وافتتح المعرض المصاحب للفعالية الذي تضمن على ركن أقسام الصيدلة بالمركز الصحية، ركن مؤشرات أداء الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بمحافظة شمال الشرقية لعام 2023.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تنتهج استراتيجية تطوير الأداء الصيدلاني من خلال استشعار التحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه مهنة الصيدلة والعاملين بها لمواكبة التطورات الحديثة المتسارعة في مجالات الممارسات المهنية وتطبيق معايير الجودة للارتقاء بالعمل الصيدلاني بما يتلاءم مع الدور الرئيس للصيدلي الذي يتقاطع مع أدوار الكادر الطبي بالمؤسسة الصحية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طرح فرص استثمارية لمشروعي الأسماك في محافظة شمال الشرقية

سلطنة عُمان تستضيف هاكثون ناسا لتطبيقات الفضاء فى محافظة شمال الشرقية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملتقى العلمي لصيادلة شمال الشرقية يبحث مستجدات علوم الصيدلة الملتقى العلمي لصيادلة شمال الشرقية يبحث مستجدات علوم الصيدلة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab